تبدأ اليوم اختبارات تحسين الأداء التعليمي في المرحلة الابتدائية في العاصمة المقدسة «حسن» والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي إن اليوم الاثنين حدد لاختبار مادة القرآن الكريم ويوم الثلاثاء لمادة لغتي ويوم الأربعاء لمادة الرياضيات ويوم الخميس لمادة العلوم في الحصة الثانية من الجدول الدراسي، مشيرا إلى أنه تم تكليف المدارس بتشكيل لجان لإجراء الاختبارات تتمثل في لجنة الإعداد والتهيئة ولجنة الاختبارات والتصحيح ولجنة الدعم الفني ولجنة التوجيه والإرشاد.
وأبان أنه يتعين على المدارس تقسيم طلاب الصف الواحد إلى مجموعتين عشوائيا ترصد لكل مجموعة مادتين فقط بحيث يرصد للمجوعة الأولى مادتي القرآن ولغتي والمجموعة الثانية مادتي الرياضيات والعلوم على أن تسلم النسخة الحاسوبية بعد استكمال أعمال الرصد للمشرف الزائر للمدرسة في الأول من شهر رجب المقبل، لافتا إلى أن البرامج العلاجية المقدمة بناء على نتائج الاختبارات لا تكون بديلا عن البرامج العلاجية المقدمة من قبل المعلم لطلابه التي تقدم مباشرة عند التعرف على الخلل في إتقان أي مهارة على أن تقوم كل مدرسة بدراسة النتائج للتحقق من مدى إتقان الطلاب والتعرف على مواطن الضعف العامة والخاصة والعمل على معالجتها وكذلك مواطن التميز وتعزيزها.
وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي إن اليوم الاثنين حدد لاختبار مادة القرآن الكريم ويوم الثلاثاء لمادة لغتي ويوم الأربعاء لمادة الرياضيات ويوم الخميس لمادة العلوم في الحصة الثانية من الجدول الدراسي، مشيرا إلى أنه تم تكليف المدارس بتشكيل لجان لإجراء الاختبارات تتمثل في لجنة الإعداد والتهيئة ولجنة الاختبارات والتصحيح ولجنة الدعم الفني ولجنة التوجيه والإرشاد.
وأبان أنه يتعين على المدارس تقسيم طلاب الصف الواحد إلى مجموعتين عشوائيا ترصد لكل مجموعة مادتين فقط بحيث يرصد للمجوعة الأولى مادتي القرآن ولغتي والمجموعة الثانية مادتي الرياضيات والعلوم على أن تسلم النسخة الحاسوبية بعد استكمال أعمال الرصد للمشرف الزائر للمدرسة في الأول من شهر رجب المقبل، لافتا إلى أن البرامج العلاجية المقدمة بناء على نتائج الاختبارات لا تكون بديلا عن البرامج العلاجية المقدمة من قبل المعلم لطلابه التي تقدم مباشرة عند التعرف على الخلل في إتقان أي مهارة على أن تقوم كل مدرسة بدراسة النتائج للتحقق من مدى إتقان الطلاب والتعرف على مواطن الضعف العامة والخاصة والعمل على معالجتها وكذلك مواطن التميز وتعزيزها.